الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مورينيو يضطر لتدوير لاعبي توتنهام بسبب الجدول المتكدس

أكد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام أنه سيتبع سياسة التناوب بين اللاعبين، وسط جدول المباريات المتكدس، لكنه سيعتمد على لاعبين “استثنائيين” أكثر من غيرهم، في ظل رغبته في الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي.

وتأهل توتنهام لأدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي، ويستعد لخوض 7 مباريات في 21 يومًا، منها ست مباريات في الدوري، بجانب دور الثمانية بكأس الرابطة.

وقال مورينيو: “التفكير في الدوري الأوروبي انتهى لمدة شهرين مقبلين، لكن الآن تتكدس مباريات الدوري، ولأكون صادقًا هي أصعب من مباريات الدوري الأوروبي”.

وأضاف: “جودة الفرق أعلى في الدوري الممتاز، كما سنواجه ستوك سيتي في دور الثمانية بكأس الرابطة، وستوك يلعب بشكل جيد في الدرجة الثانية، لذا سنحتاج للتناوب بين اللاعبين بالطبع”.

وتابع: “من المستحيل أن يخوض أي لاعب كل المباريات في فترة قصيرة، لكن في نفس الوقت يوجد لاعبون مميزون رغم أن التشكيلة جيدة جدًا، ويجب أن نحاول منحهم دقائق أكثر لأنهم يصنعون الفارق”.

ولم يحدد مورينيو أسماء اللاعبين، لكن القائد هوجو لوريس ولاعب الوسط بيير-إيميل هويبرج لعبا كل الدقائق في الدوري حتى الآن، ومن بعدهما هاري كين وسون هيونج-مين، وسجل ثنائي الهجوم 18 هدفاً.

ويتصدر توتنهام الجدول برصيد 24 نقطة من 11 مباراة، بفارق الأهداف عن حامل اللقب ليفربول، ونقطتين عن تشيلسي.

ويحل توتنهام ضيفًا على كريستال بالاس، غدًا الأحد، وقال مورينيو، الذي نال جائزة مدرب شهر نوفمبر في الدوري، إنه يدرك التهديدات التي يشكلها فريق المدرب روي هودجسون، رغم قلة الوقت المتاح لوضع خطة.

وواصل مورينيو: “من أبرز عناصر الفريق ويلفريد زاها، ويحظى بنفس اللاعبين والطاقم في المواسم السابقة، يدافع بالعديد من أصحاب الخبرة ويتمتع بكفاءة في الهجوم، وبتنظيم، ويجيد الهجمات المرتدة وتنفيذ الضربات الثابتة، ويمكنه التهديد من مواقف مختلفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى