أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدممنتخبات

وليد الركراكي يحسم موقف إبراهيم دياز من تمثيل منتخب المغرب

يستمر الحديث عن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد واختياره لتمثيل المغرب او المنتخب الإسباني حديث الساعة حيث يستعد وليد الركراكي للإعلان عن قائمة منتخب أسود الأطلس خلال الأيام القليلة القادمة.

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

ويملك إبراهِيم دياز أصولا مغربية، فضلا عن مولده في إسبانيا، وهو ما يجعله مؤهلا لحمل قميص أحد منتخبي البلدين.

ويواجه المنتخب المغربي وديا، منتخبي أنجولا وموريتانيا في شهر مارس القادم، في إطار استعدادات “أسود الأطلس” لقادم التحديات، على رأسها تصفيات طأس العالم 2024.

وكان الركراكي قد تقابل مع دياز خلال سبتمبر الماضي، وتفهم وقتها رغبة اللاعب في تأخير استدعائه لقائمة أسود الأطلس، بسبب وضعه داخل ريال مدريد، ورغبته في حجز مكان أساسي، حيث وافق على طلب دياز، بعدم دعوته للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

ويأتي ذلك بسبب تزامن البطولة القارية مع كأس السوبر الإسباني وديربي الكأس أمام أتلتيكو مدريد، بجانب مباريات قوية في الليجا.

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

الركراكي يدرج إسم إبراهيم دياز فى القائمه الأولية للمنتخب الوطني

استقر مدرب أسود الأطلس على وضع دياز في اللائحة الأولية للمنتخب المغربي، استعداد لمباراتي أنجولا ومورتيانيا، في ظل التقارير التي ربطته بالتواجد مع إسبانيا في المعسكر المقبل.

وأضافت المصادر “وضع اسم نجم  الملكي في القائمة إجراء إداري وشكلي لا بد منه؛ حيث يجب إبلاغ الأندية قبل أسبوعين على أقل تقدير بالعناصر المرغوب تواجدها مع منتخبات بلدانهم”.

وأشارت المصادر “لكن ضع اسم ابراهيم لا يعني أنه وافق على الحضور وتمثيل المغرب”، لافتة إلى أن “المفاوضات مع اللاعب ومحيطه والقائمين على أعماله مستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى