أخباربطولات عالميةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولاتكرة قدم

مبابي يحقق أرقام خيالية في دوري أبطال أوروبا

واصل النجم الفرنسي كيليان مبابي كتابة الأرقام الخيالية في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تسجيله هدفين في شباك مضيفه ريال سوسيداد ،مساء الثلاثاء، في إياب دور ال16 لدوري الأبطال رافعا رصيده إلى 6 أهداف في النسخة الحالية.

وبحسب صحفية “ليكيب” الفرنسية، أن النجم الفرنسي رفع رصيده إلى 34 هدفًا في 34 مباراة ،بجميع المسابقات هذا الموسم.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن كيليان مبابي أصبح ثاني لاعب يسجل 45 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

ووصل مبابي لهذا المعدل التهديفي ببلوغه 25 عام و76 يوما، يسبقه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي 24 عام و257 يوما.

كما ذكرت شبكة “أوبتا للإحصائيات الرياضية” إلى أن مبابي ساهم في 35 هدفا في 32 مباراة بملاعب المنافسين في مشواره بدوري أبطال أوروبا.

أوضحت، أن الهداف التاريخي لنادي الباريسي سجل 24 هدفا مع 11 تمريرة حاسمة متفوقا بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه منذ ظهوره الأول في المسابقة موسم 2017/2016.

ومن جانبه،وأصبح النجم الفرنسي على مشارف الإنتقال إلى صفوف ريال مدريد، بعدما أبدى عدم رغبته في تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي لموسم إضافي.

وينتهي عقد البالغ من العمر 25 عام مع حديقة الأمراء، في نهاية الموسم الحالي، مما يمنحه الحق في التوقيع لأي نادي خلال الفترة الحالية ، وكشفت تقارير إعلامية، أن النادي الملكي، حسم المفاوضات مع مبابي، بعد دخوله الفترة الحرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى