أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

بيان رسمي من ريال مدريد شديد اللهجة بشأن فينيسيوس جونيور

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانا رسميا، بعد تعرض نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور للعنصرية في المباريات الماضية بالمسابقة الإسبانية

وقاد  النجم البرازيلي فى قيادة فريقه للفوز علي أوساسونا برباعيه مقابل هدفين حيث اقتتح التسجيل فى بداية المباراة فى الدقيقة الرابعة، كما سجل الهدف الرابع للنادي الملكي في الدقيقة 64.

ورفع المرينجي رصيده إلى 72 نقطة متصدر جدول ترتيب الدوري، بفارق عشر نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني،فيما تجمد أوساسونا في المركز الحادي برصيد 36 نقطة.

بيان إدانه من ريال مدريد

وقال النادي في بيانه: “بعد الإهانات الخطيرة التي وجهت مرة أخرى للاعبنا فينيسيوس جونيور، قررنا في هذه الحالة خلال المباراة الأخيرة في الدوري التي لعبها فريقنا في آل سادار.

واضاف: دمنا بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ضد حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا، نتيجة الإهمال في صياغة تقرير الحكم، لقد تجاهل هذا الحكم طوعًا وعمدًا الإهانات والصيحات المهينة الموجهة بشكل متكرر تجاه فينيسيوس جونيور، على الرغم من تحذيره بإصرار من قبل لاعبينا في نفس الوقت الذي كانت تحدث فيه”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، قدم ريال مدريد أيضًا شكوى إلى الهيئة الفيدرالية فيما يتعلق بالإهانات والصيحات المهينة المذكورة أعلاه، وإحالتها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة، حتى يتمكن ضبط من تلفظوا بها والتعرف عليهم ومعاقبتهم”.

وشدد: “في ضوء هذه الأحداث المؤسفة التي وقعت في ملعب إل سادار، قام ريال مدريد بتوسيع الشكوى التي قدمها يوم الجمعة الماضي إلى مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية والكراهية الموجهة ضد فينيسيوس جونيور في محيط الملعب الأولمبي (مونتجويك) وملعب (متروبوليتانو) في مدريد، مطالبين بالتعرف على الجناة”.

وأتم النادي الملكي بيانه قائلا: “يدين ريال مدريد مرة أخرى هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة، مرة واحدة وإلى الأبد، من أجل القضاء على العنف الذي يعاني منه لاعبنا فينيسيوس جونيور”.

زر الذهاب إلى الأعلى