كأس آسيا

أليسون يحذر مرسيدس من الاستهانة بالمنافسين في فورمولا 1

قال جيمس أليسون المدير الفني لمرسيدس اليوم الجمعة إن بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيكون في خطر؛ إذا فقد تركيزه أمام منافسيه رغم الهيمنة على بداية الموسم.

وقال مدير مرسيدس الذي فاز فريقه بأول سباقين في الموسم، بعد اقتناص لقبي السائقين والصانعين لمدة ستة مواسم متتالية، إن الموسم لن يكون سهلا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عبر الفيديو قبل سباق جائزة المجر الكبرى بعد غد الأحد: “ذهبنا إلى النمسا في حلبة لم نكن أقوياء فيها من قبل، وقدمنا أداء جيدا في السباق الثاني لكن عانينا في الأول.. والآن نحن على الحلبة الثانية حيث تسابقنا مع رد بول على حلبة باردة ملساء. ومن الواضح أنهم لم يقدموا أداء بنفس القوة التي كنا عليها في هذه الحصة من التجارب والفجوة بين الفريقين تبدو أكبر مما عليه بالفعل”.

وكان لويس هاميلتون، بطل العالم ست مرات، الذي فاز سبع مرات في المجر في رقم قياسي، الأسرع في التجارب الأولى، التي لم تشهد سقوط أمطار، على حلبة هنجارورينج قبل أن يحد المطر من السرعة في التجارب المسائية.

وكان هاميلتون أسرع في جولة التجارب الأولى بفارق 1.197 ثانية عن دانييل ريتشياردو سائق رينو أقرب منافسيه من الفرق التي لا تدعمها مرسيدس بالمحركات.

وتأخر ماكس فرستابن سائق رد بول 1.432 ثانية عن زمن البطل، لكن أليسون قال: “نتوقع منافسة قوية هذا العام. نتوقع أن نتطور بقوة لأنه إذا حدثت هفوة واحدة سينقض علينا المنافسون”.

وضرب أليسون المثل بسباق النمسا الثاني على حلبة رد بول، حيث عانى هاميلتون يوم الجمعة بينما كان فرستابن الأسرع.

وفاز السائق البريطاني في النهاية بسباق يوم الأحد ليقلص الفارق في صدارة الترتيب العام مع زميله في الفريق فالتيري بوتاس إلى ست نقاط.

وقال أليسون: “خسرنا في التجارب الحرة يوم الجمعة لأننا لم نهتم بما يكفي. وإذا لم نعر المنافسين اهتماما كافيا سيتغلبون علينا سريعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى