كأس آسيا

رينو: احتجاجنا ضد رسينج بوينت يتعلق بمستقبل فورمولا 1

قال مارتسين بودكوفسكي الرئيس التنفيذي لفريق رينو المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم الجمعة، إن احتجاج الفريق ضد سيارات رسينج بوينت يتعلق أيضا بكيفية سير الأمور في فورمولا 1 مستقبلا.

وشكك رينو في شرعية سيارات منافسه رسينج بوينت، التي تشبه سيارات مرسيدس، بعد الأداء القوي الذي قدمه في جائزة ستايريان الكبرى في النمسا الأسبوع الماضي.

وقال بودكوفسكي، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، على هامش جائزة المجر الكبرى: “أعتقد بالنسبة لنا من المهم توضيح ما هو مسموح وما عكس ذلك لهذا الموسم. لكن أيضا ما نريده لفورمولا 1 في المستقبل. ما هو الشكل الذي نريده؟ هل يجوز الحصول على قطع غيار من فريق آخر واستخدامها في سيارتك أم لا؟ لأننا لا نعتقد أن هذا هو النموذج الصحيح لفورمولا1  في المستقبل. إن ذلك حقا بعيد عن الاحتجاج ولا يتعلق بهذا السباق”.

واعترف فريق رسينج بوينت الكندي بأن سيارته، التي تستخدم محركات وصندوق التروس وجهاز التعليق الخلفي من مرسيدس، تشبه سيارات الفريق الألماني الفائزة باللقب في الموسم الماضي، لكنه قال إن ذلك لا ينتهك اللوائح.

وركز احتجاج رينو على أجزاء من المكابح ومقارنتها مع الموجودة في سيارة مرسيدس العام الماضي.

ومن غير المحتمل صدور قرار بهذا الشأن لعدة أسابيع مقبلة، لكن أوتمار سافناور، رئيس فريق رسينج بوينت، كان واثقا من أن قضية فريقه “متماسكة” ولن تؤثر على الفريق.

وقال: “توجد أشياء لا يمكن للكاميرات أن تراها خاصة الأسطح الداخلية للفرامل، على سبيل المثال، والتي قمنا بتصميمها وتطويرها بأنفسنا بالكامل”.

ويخشى رينو وفرق أخرى من تفوق رسينج يوينت، الذي احتل المركز السابع في الموسم الماضي، ولم يكشف عن إمكاناته وسرعة سيارته.

زر الذهاب إلى الأعلى