كأس آسيا

هاميلتون يستعد لسباقين غريبين في حلبة سيلفرستون

يتوقع لويس هاميلتون خوض سباقين غريبين للغاية على حلبة سيلفرستون، حيث سيعود إلى بريطانيا متصدرا الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات.

وأقيم أول ثلاثة سباقات في النمسا والمجر بدون جماهير بسبب فيروس كورونا، وسيظل الوضع كما هو عليه في أكثر حلبة شهدت حضورا جماهيريا العام الماضي.

وتستضيف حلبة سيلفرستون سباق جائزة بريطانيا الكبرى في الثاني من أغسطس المقبل، وسباق الذكرى 70 للجائزة الكبرى في التاسع من نفس الشهر.

وقال هاميلتون، سائق مرسيدس، قبل فوزه بسباق جائزة المجر الكبرى أمس الأحد، إنه اكتسب طاقة كبيرة لمجرد رؤية بعض الجماهير في المطار في بودابست، وشعوره بأنها تفتقد الوجود بالحلبة.

وقال السائق البريطاني، بطل العالم ست مرات: “سباق جائزة بريطانيا الكبرى أفضل جائزة كبرى، خاصة بسبب الجماهير وحضور الآلاف في مشهد رائع. سباق هذا العام سيكون غريبا للغاية.. هذا شيء أعتقد أنني لازلت بحاجة للتعود عليه”.

وقال هاميلتون عقب فوزه الـ 86 في مسيرته، وتحقيق رقم قياسي في المجر بفوزه الثامن هناك، إنه يتفهم الظروف جيدا وإنه ممتن لقدرته على العودة للسباقات مرة أخرى.

وأضاف عن اختلاف الأجواء في غياب الجماهير عن المدرجات: “لكن بكل تأكيد الأجواء بالنسبة لي مختلفة كاختلاف الليل والنهار”.

وفاز هاميلتون ست مرات على حلبة سيلفرستون، في رقم قياسي، حيث احتفل في الماضي بانتصاراته مع الجماهير وتصفيقها ومشاعرها الدافئة.

زر الذهاب إلى الأعلى