كأس آسيا

بوتاس يتفوق في جولة التجارب الأولى في سيلفرستون

سجل الفنلندي فالتيري بوتاس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى الثاني، ضمن بطولة العالم فورمولا1 للسيارات في حلبة سيلفرستون، اليوم الجمعة، متقدما مباشرة على زميله في فريق مرسيدس بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون.

وتفوق بوتاس الذي تأكد استمراره مع الفريق، في الموسم المقبل على الأقل، على الجميع عندما سجل دقيقة واحدة و26.166 ثانية مع لجوء السائقين لإطارات أكثر ليونة.

وتفوق بوتاس بفارق 0.138 ثانية على هاميلتون، متصدر الترتيب العام، بفارق 30 نقطة عن زميله الفنلندي بعد أول أربع جولات من الموسم المعدل.

وفاز هاميلتون أيضا بسباق جائزة بريطانيا الكبرى الأول في نفس الحلبة، الأحد الماضي، من مركز الانطلاق الأول.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثالث بفارق 0.727 ثانية عن صاحب الصدارة، في حين احتل الألماني المخضرم نيكو هولكنبرج سائق رايسنج بوينت البديل المركز الرابع، في مفاجأة، بينما يشارك بديلا للمكسيكي سيرجيو بيريز المصاب بكورونا.

وغاب بيريز عن السباق الماضي في نفس الحلبة، بعد ثبوت إصابته بالفيروس، بينما يستمر غيابه رغم انتهاء فترة الحجر الصحي لعدم اكتمال تعافيه، بعد أن جاءت نتيجة فحصه الثاني إيجابية.

وسجل شارل لوكلير سائق فيراري خامس أسرع زمن في الجولة، تلاه سائق رد بول الثاني أليكس ألبون، ثم سائق فيراري الثاني الألماني سيباستيان فيتل، في حين احتل لانس سترول سائق رايسنج بوينت المركز الثامن.

ويقام سباق الأحد على الحلبة الإنجليزية في الذكرى 70 لأول سباق في البطولة، والذي أقيم في نفس الحلبة في مايو 1950.

زر الذهاب إلى الأعلى