كأس آسيا

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الثانية لجائزة أسبانيا الكبرى

تفوق لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم فورمولا1 للسيارات على جميع منافسيه، في الفترة الثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة أسبانيا الكبرى، اليوم الجمعة، مع هيمنة مرسيدس مرة أخرى بعد الخسارة أمام رد بول مطلع الأسبوع الجاري.

وسجل هاميلتون أفضل زمن على حلبة كتالونيا خارج برشلونة بلغ دقيقة واحدة و16.883 ثانية.

ويتفوق بطل العالم 6 مرات بفارق 30 نقطة على ماكس فرستابن سائق رد بول، الفائز بجائزة الذكرى 70، بعد مرور خمسة سباقات من البطولة، وجاء زميله فالتيري بوتاس، الذي كان الأسرع صباحا (دقيقة واحدة و16.785 ثانية) في المركز الثاني، في الفترة الثانية بفارق 0.287 ثانية عن البريطاني هاميلتون.

واحتل فرستابن المركز الثالث في الفترتين في يوم حار بفارق0.939  ثانية عن السائق الفنلندي في الفترة الأولى، وبفارق 0.821 ثانية في الفترة الثانية.

وجاء دانييل ريتشياردو سائق رينو رابعا في الفترة الثانية.

وفاز هاميلتون بسباق جائزة أسبانيا الكبرى في آخر ثلاث نسخ، ويسعى للفوز الرابع في ستة سباقات في الموسم الحالي، بعد غد الأحد.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركزين الرابع والسادس على الترتيب في الفترتين، بينما جاء زميله سيباستيان فيتل في المركزين الخامس و12.

وفي مفاجأة احتل رومان جروجان سائق هاس، الذي يستخدم محركات فيراري المركز الخامس في الفترة الثانية، بعد أن حل سادسا صباحا.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريسنج بوينت، الذي غاب عن السباقين الماضيين، بسبب إصابته بفيروس كورونا، المركز الثامن في الفترة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى