كأس آسيا

بوتاس يتألق بأسرع لفة في التجربة الحرة الثانية لسباق إيميليا

حقق فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أفضل زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى إيميليا رومانا في إيمولا، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، متفوقا على زميله لويس هاميلتون.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار “أوتودرومو إنزو دينو فيراري” البالغ طوله 4959 كيلومترا مسجلا دقيقة واحدة 551ر15 ثانية.

وتفوق بوتاس على بطل العالم سبع مرات هاميلتون الذي حل ثانيا بفارق 010ر0 ثانية، فيما جاء بيير جاسلي سائق ألفا تاوري في المركز الثالث بفارق 078ر0 ثانية.

وكان بوتاس تصدر التجربة الحرة الأولى أيضا متفوقا على زميله هاميلتون. وقال توتو وولف رئيس فريق مرسيدس :”بدت السيارة بشكل أفضل عما كانت عليه في سباق البحرين. درجة الحرارة المنخفضة ساعدت، أنا سعيد للغاية”.

وأفادت التقارير بأن ماكس فرستابين، تأثر بمشكلة في ناقل الحركة وشارك في هذه التجربة لمدة عشر دقائق فقط وأنهاها في المركز الرابع عشر.

وكانت بداية فيراري قوية اليوم حيث حصل كارلوس ساينز على المركز الثالث، وجاء تشارلز لوكلير في المركز الخامس، ولكن الأخير اصطدم بالحائط مع نهاية التجربة وتسبب بأضرار لسيارته.

في الوقت نفسه أنهى سائقا مكلارين لاندو نوريس، ودانيل ريتشاردو، السباق في المركزين الثامن والثامن عشر على الترتيب.

وفي السيارة الثانية لفريق ريد بول، تحسن مركز سيرجيو بيريز من السادس عشر إلى السادس.

وفي التجربة الحرة الأولى انزلق سيرجيو بيريز بالسيارة في المنعطف الرابع بعد أن تعرض إطارها الخلفي الأيسر للتلف، وهو ما تسبب في رفع العلم الأحمر بعد اصطدام خفيف مع إستيبان أوكون سائق ألبين.

وذكر الاتحاد الدولي للسيارات في بيان :” في النهاية، اتفق السائقان في جلسة الاستماع انه كان سوء فهم للتوقيت بينهما”.

وجاء سائق أستون مارتن سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، في المركز الخامس عشر، بينما جاء مايك شوماخر في المركز التاسع عشر، فيما حل زميله نيكيتا مازبين في المركز العشرين.

وتقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت قبل أن تقام التجربة الرسمية في ذات اليوم، فيما يقام السباق بعد غد الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى