كأس آسيا

لفة مذهلة تقرب هاميلتون من مركز أول المنطلقين للمرة 100

قدم لويس هاميلتون لفة مذهلة في سعيه للأفضل دائمًا ليحقق مركز أول المنطلقين للمرة 99 في مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات بجائزة إيميليا رومانيا الكبرى في حلبة إيمولا اليوم السبت.

وبعد اختبارات ما قبل الموسم تحدث سائق مرسيدس البالغ عمره 36 عاما عن أن رد بول يملك السيارة الأسرع، لكنه وفريقه حافظا على تقدمهما على منافسه.

وفاز هاميلتون بسباق البحرين في افتتاح الموسم الحالي، رغم تأهل ماكس فرستابن في المقدمة مع رد بول، واليوم السبت قدم السائق البريطاني لفة مذهلة ليقترب من مركز أول المنطلقين للمرة 100.

ولم يتوقع بطل العالم هذا بعد إنهاء التجارب الحرة الثالثة اليوم خلف فرستابن بنحو 0.6 ثانية.

وقال هاميلتون “كنا نعلم أن الأمور ستكون متقاربة في البحرين، وستكون متقاربة طيلة الموسم الحالي وسنحتاج إلى لفات مثل هذه، سنكون بحاجة إلى أداء مثالي بقدر الإمكان من الفريق. أعلم أن هذا هو الوضع في أغلب سباقات الموسم الحالي لكن لا يمكن أن نتهاون وأعتقد أنه حتى الآن نقدم كل ما لدينا وصدقوا أو لا تصدقوا ما زلنا في المنافسة”.

واحتل هاميلتون الصدارة متقدما بفارق 0.035 ثانية على سيرجيو بيريز سائق رد بول الذي كاد أن ينطلق من المقدمة لولا خطأه في المنعطف الأخير.

وقال السائق البريطاني إنه كان بحاجة إلى أكثر لفة “مثالية” و”أكثر من ذلك” ليصمد أمام ثنائي رد بول.

وتابع “أعتقد أننا جميعا نعمل على أعلى مستوى والفروق ضئيلة للغاية بيننا جميعا ويمكننا العودة وفحص الإحصاءات والقول إنه يمكننا تقديم لفات أسرع”.

وأضاف “لكن في النهاية ما تفعله في تلك اللحظة هو المهم ولهذا نحاول التركيز”.

زر الذهاب إلى الأعلى