كأس آسيا

فورمولا1.. هاميلتون مستمر مع مرسيدس حتى عام 2023

ستستمر الشراكة الناجحة بين السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات مع مرسيدس حتى عام 2023، بعد الإعلان عن الاتفاق بين الطرفين لتجديد العقد سنتين إضافيتين.

وتوج هاميلتون بستة من ألقابه العالمية في صفوف مرسيدس الذي انتقل إليه عام 2013، وسيملك البريطاني بموجب العقد الجديد ثلاث سنوات إضافية للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الذي يتقاسمه حاليا مع الألماني الاسطورة مايكل شوماخر.

وبعمر السادسة والثلاثين، يحتل هاميلتون المركز الثاني في بطولة العالم هذا العام، متخلفا بفارق 18 نقطة عن الهولندي ماكس فرستابن سائق ريد بول.

وجاء الإعلان عن تجديد العقد قبل إجراء التجارب الرسمية، اليوم السبت، لسباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم.

وقالت مرسيدس في بيان “يُسعد مرسيدس أي ام جي بتروناس أن تعلن عن تمديد عقد لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات سنتين إضافيتين، ومتابعة شراكة هي الأنجح بين سائق وحظيرة في تاريخ فورمولا1”.

وقال هاميلتون في بيان “أشعر بالاثارة لاستمرار هذه الشراكة لسنتين إضافيتين. لقد حققنا الكثير لكن ما زال امامنا الكثير لتحقيقه على أرضية الحلبة وخارجها”.

وأضاف “من الصعب التفكير بأنه مضى قرابة 9 أعوام منذ بداية العمل مع هذا الفريق الرائع”.

ومنذ أن التحق بحظيرة مرسيدس عام 2013، نجح هاميلتون في تخطي الذات من خلال تتويجه باللقب العالمي 6 مرات في صفوف الفريق الألماني، ولم يخرج منه اللقب سوى لصالح زميله الألماني نيكو روزبرج عام 2016.

ودخل هاميلتون المولود في ستيفينيج (شمال لندن)، معترك فورمولا1 عام 2007 في صفوف ماكلارين وتوج في صفوفه في العام التالي بطلا للعالم للمرة الأولى في مسيرته عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره.

ويحمل هاميلتون، الذي حظي بلقب “سير” من قبل ملكة بريطانيا، الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباقات فورمولا1 (98 مرة)، وفي عدد الانطلاق من المركز الأول (100 مرة)، وفي عدد الصعود إلى منصة التتويج (171 مرة).

وكان هاميلتون، البالغ 36 عاماً، يرتبط بعقد مع الحظيرة الألمانية حتى نهاية عام 2021، وكانت كل الدلائل تشير إلى رغبة الطرفين في تجديد هذه الشراكة الناجحة التي نتج عنها فوز البريطاني بـ 6 ألقاب عالمية للسائقين وإحراز مرسيدس 7 ألقاب لدى الصانعين منذ عام 2014 وانطلاق حقبة المحركات الهجينة (هايبريد).

زر الذهاب إلى الأعلى