كأس آسيا

هاميلتون وفرستابن يجددان الصراع في سباق البرتغال

تجدد الصراع بين سائق مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون وسائق ريد بول الهولندي ماكس فرستابن، في سباق الجائزة الكبرى البرتغالي، غداً الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

ولا يمكن أن يرتكب هاميلتون أي خطأ، مثلما حدث قبل أسبوعين في سباق إيمولا إيطاليا، أراد الحفاظ على تفوقه أمام منافسه فرستابن.

وفاز هاميلتون بالسباق الافتتاحي للموسم في البحرين متفوقاً على فرستابن، الذي استطاع أن يقلب الأمور في السباق الثاني في إيطاليا، حيث ارتكب هاميلتون الذي انطلق من مركز الانطلاق الأول خطأ نادراً ما يحدث ليتراجع للمركز التاسع، قبل أن يستعيد توازنه وينهي السباق في المركز الثاني.

وهيمن فريق ريد بول من قبل على فورمولا1، وحصد أربع ألقاب لبطولة العالم في فئة السائقين والمصنعين خلال الفترة من 2010 إلى 2013، قبل أن يبسط مرسيدس هيمنته بلا منازع في السنوات التالية، من خلال الفوز بكل الكؤوس من بينها ستة ألقاب في فئة السائقين حققها هاميلتون فقط.

وساعدت هيمنة مرسيدس الشاملة هاميلتون على تحقيق رقمه الاستثنائي بحصوله على مركز الانطلاق الأول 99 مرة، وذلك قبل سباق بورتيماو البرتغالي، الذي فاز به العام الماضي بعدما انطلق من مركز الانطلاق الأول.

ولكن ريد بول يسعى للظهور من جديد كتهديد كبير، وفقاً لمستشار ريد بول، هيلموت ماركو، وهو ما ساهم في حادث هاميلتون في سباق إيمولا الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى