كأس آسيا

مدرب النصر يشيد بفوز فريقه على الشباب بالدوري السعودي

أشار روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، إلى أن لاعبيه واجهوا منافسا قويا وعنيدا، مشيداً في الوقت نفسه بأدائهم أمام فريق الشباب.

وواصل النصر مطاردة الهلال (المتصدر) في سباق المنافسة على لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بعدما حقق فوزا ثمينا 1/ صفر على مضيفه الشباب، اليوم الخميس، في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

وأوضح فيتوريا، في تصريحات عقب نهاية اللقاء، أن النقاط الثلاث مهمة للغاية بالنسبة للفريق، لاسيما وأن الشباب فريق منافس لهم.

وأضاف “حصدنا ثلاث نقاط مهمة بالنسبة لنا في مشوارنا بالدوري، في الشوط الأول كانت هناك مساحات كبيرة بين اللاعبين، والتمريرات لم تكن صحيحة بنسبة 100%”.

وتابع: “بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين، وصححنا بعض الأخطاء في النصف الثاني من المباراة.

وواصل مدرب النصر تصريحاته قائلا: “تحررنا أكثر بعد الهدف الأول، ولعبنا بمستوى يستحق الفوز، كان ينقصنا فقط الهدف الثاني لكي تكون المباراة أجمل”.

ويدين النصر بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى محترفه المغربي عبد الرزاق

حمد الله، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 38، ليرتفع رصيد الفريق الملقب بـ(العالمي)، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، إلى 49 نقطة، في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال، الذي يستضيف الفيصلي غدا الجمعة بالمرحلة ذاتها.

سيناريو المباراة

على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة الرياض، بدأت مباراة النصر ومضيفه الشباب في أجواء حماسية من جماهير الفريق الضيف، التي رفعت لافتات كتب عليها “فرسان نجد”.

وشهدت الدقيقة 13 تبادلًا للكرات بين أحمد موسى وجوليانو، ليسددها الأخير في مرمى الشباب، لكن الحارس التونسي فاروق بن مصطفى تصدى لها.

وسدد المغربي نور الدين امرابط، لاعب وسط النصر، كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس فاروق بن مصطفى في الدقيقة 22.

وسجل حمد الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، بعدما استغل كرة عائدة من بن مصطفى ليودعها برأسه في الشباك، وسط اعتراض من لاعبي الشباب الذين طالبوا الحكم بإلغاء الهدف، بعد اصطدام المدافع عمر هوساوي بالحارس التونسي، قبل أن تصل الكرة إلى حمد الله، ليحصل مدافع الشباب جمال الدين بن العمري على بطاقة صفراء.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول، أي جديد، حيث حافظ النصر على تقدمه قبل دخول غرفة خلع الملابس.

وشهد الشوط الثاني استكمال النصر لسيطرته، حيث أضاع حمد الله فرصة أخرى في الدقيقة 49 ، بعد تمريرة من الجهة اليمنى عن طريق البرازيلي جوليانو، ليسددها ضعيفة في يد بن مصطفى.

وحاول الشباب تقديم جديد في المباراة، لكن دون جدوى رغم محاولات المغربي مبارك بوصوفة لاعب الفريق.

وفي الدقيقة 80 أهدر لاعب النصر فهد الجميعة هدفًا محققًا بعد تلقيه تمريرة من البرازيلي، الذي اخترق الجبهة اليسرى للشباب، قبل أن يرسل تمريرة عرضية للجميعة، الذي سدد كرة قوية تصدى لها بن مصطفى.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة محاولات من جانب الشباب لإدراك هدف

التعادل، لكنها باءت بالفشل، وسط تفوق دفاع النصر الذي أهدى فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

زر الذهاب إلى الأعلى